تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إسرائيل تسمح باستخدام لقاح شركة مودرنا ضد كوفيد-19 وتطلب 6 ملايين جرعة

لقاح شركة موديرنا الأمريكية للأدوية
لقاح شركة موديرنا الأمريكية للأدوية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت شركة الأدوية الأمريكية مودرنا الاثنين 01/04 إن وزارة الصحة الإسرائيلية سمحت باستخدام لقاحها للوقاية من كوفيد-19 في إسرائيل، مما يمثل الترخيص الثالث للقاح والأول خارج أمريكا الشمالية.

إعلان

وقالت مودرنا في بيان "طلبت وزارة الصحة الإسرائيلية ستة ملايين جرعة ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في يناير". وحصلت مودرنا على ترخيص للقاحها في الولايات المتحدة وكندا، وتجري حاليا مراجعة التراخيص الإضافية في الاتحاد الأوروبي وسنغافورة وسويسرا والمملكة المتحدة.

وبدأت إسرائيل تطعيم سكانها بأحد أسرع المعدلات في العالم وتستهدف تطعيم جميع المواطنين المعرضين للخطر بحلول أواخر يناير كانون الثاني. وبدأت السلطات التطعيم في 19 ديسمبر كانون الأول باستخدام لقاح شركتي فايزر وبيونتيك.

وقالت شركة مودرنا يوم الاثنين إنها ستنتج 600 مليون جرعة على الأقل من لقاح كوفيد-19 في عام 2021، بزيادة 100 مليون جرعة عن توقعاتها السابقة. وكانت الشركة تعمل على الاستثمار والتوظيف من أجل تقديم ما يصل إلى مليار جرعة هذا العام. وقدمت مودرنا حتى الآن حوالي 18 مليون جرعة إلى الحكومة الأمريكية في إطار اتفاق على 200 مليون جرعة. كما وقعت اتفاقا مع الحكومة الكندية لتوريد 40 مليون جرعة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.