تخطي إلى المحتوى الرئيسي

سوريا تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لضربات صاروخية إسرائيلية استهدفت محيط دمشق

الجيش الإسرائيلي خلال مناورات قرب هضبة الجولان المحتلة
الجيش الإسرائيلي خلال مناورات قرب هضبة الجولان المحتلة © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكر التلفزيون السوري أن إسرائيل هاجمت أهدافا في جنوب البلاد يوم الأربعاء في ثالث هجوم من نوعه خلال حوالي عشرة أيام، وقال منشقون عن الجيش إن الصواريخ استهدفت قواعد للحرس الثوري الإيراني.

إعلان

وقال متحدث عسكري إن صواريخ حلقت فوق هضبة الجولان استهدفت عددا من المواقع وإن الدفاعات الجوية أسقطت عدة صواريخ. وأظهرت تغطية تلفزيونية مباشرة مبنى من عدة طوابق تشتعل فيه النيران. ونقلت وسائل إعلام رسمية عن متحدث باسم الجيش السوري قوله "دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الجنوبية وتسقط معظمها". وقال منشقان عن الجيش إن الضربات أصابت منطقة الكسوة بالضواحي الجنوبية للعاصمة دمشق، وقواعد عسكرية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من متحدث عسكري إسرائيلي. غير أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قال الشهر الماضي إن الضربات الصاروخية أبطأت ترسيخ وجود إيران في سوريا. وأضاف في تعليقات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية "ضربنا أكثر من 500 هدف هذا العام، على جميع الجبهات، بالإضافة إلى العديد من المهام السرية".

وتقول مصادر مطلعة من أجهزة مخابرات ومنشقين عن الجيش السوري إن من المعتقد أن القواعد التي استهدفتها إسرائيل في الشهور القليلة الماضية في شرق ووسط وجنوب سوريا، تضم وجودا كبيرا لفصائل مسلحة تدعمها إيران. وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون في الأشهر الماضية إن إسرائيل ستصعد حملتها المناهضة للوجود الإيراني في سوريا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.