إيران تفرض حجرا صحيا إلزاميا على القادمين من أوروبا لمدة أسبوعين

طائرة تابعة لشركة ماهان إير الإيرانية (رويترز)

قال مسؤول بقطاع الصحة في إيران يوم السبت 30 يناير 2021 إنه سيتعين على القادمين من أوروبا الخضوع لحجر صحي ذاتي لمدة أسبوعين حتى وإن أثبتت الفحوص خلوهم من فيروس كورونا.

إعلان

وقال علي رضا رئيسي المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا للتلفزيون الرسمي إن الوافدين من المناطق الأخرى، بما فيها الدول المجاورة، يتعين عليهم إجراء فحوص تثبت خلوهم من المرض قبل الوصول إلى البلاد.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن رئيسي قول إن القادمين من أوروبا يجب أن تكون بحوزتهم نتائج فحوص سلبية وستُجرى لهم فحوص أخرى لدى الوصول وسيخضعون لحجر صحي ذاتي حتى وإن أثبتت الفحوص خلوهم من المرض.

وكان القادمون من أوروبا مطالبين فقط من قبل بنتيجة فحص سلبية. وقال رئيسي إن الإجراءات الجديدة ستسري "من الآن فصاعدا".

وعلى صعيد آخر، قال مسؤولو الصحة إن لقاح بركات الإيراني أثبت فاعليته في مقاومة سلالة كورونا شديدة العدوى التي ظهرت في بريطانيا. وقال حسن جليلي المسؤول عن الفريق الذي ينتج اللقاح المحلي للتلفزيون الرسمي "الاختبارات التي أجريت على بلازما الدم لثلاثة متطوعين ’لكوفيران بركات’ حيّدت تماما فيروس كورونا المتحور".

ووافقت إيران أيضا على لقاح (سبوتنيك في) الروسي وتعتزم استيراده وتصنيعه. وسجلت إيران أكثر من 1.4 مليون إصابة وما يزيد عن 57800 وفاة وفقا للبيانات الرسمية، وشهدت تراجعا في الإصابات الجديدة في الأسابيع الأخيرة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم