الإمارات: حكومة دبي تقرر إغلاق البارات والمطاعم والملاهي لمكافحة فيروس كورونا

"القرية العالمية" في إمارة دبي
"القرية العالمية" في إمارة دبي © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

قرّرت سلطات إمارة دبي إغلاق الحانات وكذلك إلزام المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل في إطار سلسلة من الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا.

إعلان

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة في بيان مساء الاثنين 02/01 إن الإجراءات الجديدة التي ستطبّق بين 2 و28 شباط/فبراير هدفها "ضمان سلامة كافة مكوناته من مواطنين ومقيمين وزوار ومن مختلف الفئات العمرية". وشملت القرارات إغلاق الحانات وخفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 بالمئة. كذلك شملت خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70 بالمئة وإلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70 بالمئة من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة.

وسيكون على المطاعم والمقاهي أن تغلق أبوابها عند الواحدة بعد منتصف الليل "مع الالتزام بعدم تنظيم أي أنشطة ترفيهية داخل المكان". وكانت الإمارة التي يزورها ملايين السياح سنويا قرّرت في وقت سابق تعليق العمليات الجراحية غير الضرورية طبيا وطلبت من السكان إبلاغ الشرطة عن مخالفي الإجراءات المرتبطة بمكافحة الوباء. وجاءت القرارات في وقت شهدت الدولة الخليجية زيادة في الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الماضية خصوصا مع تدفّق السياح على دبي ومناطق أخرى خلال عطلة نهاية العام.

وتسعى الإمارات لتلقيح أكبر عدد ممكن من سكانها البالغ عددهم 10 ملايين في فترة قصيرة، وقد أجازت استخدام لقاحات سينوفارم الصيني وفايزر/بايونتيك الأميركي الألماني وسبوتنيك-في الروسي. وقدمت الإمارات أكثر من ثلاثة ملايين جرعة منذ بدأت التطعيم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وهو أعلى المعدلات على مستوى العالم بعد إسرائيل، وفق منصة "ستاتيستا" الألمانية للإحصاءات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم