من هو المدير العام للأمن اللبناني عباس ابراهيم؟

المدير العام للأمن العام اللبناني عباس ابراهيم
المدير العام للأمن العام اللبناني عباس ابراهيم © أ ف ب
نص : فوزية فريحات
2 دقائق

سلطت عملية افراج الامارات العربية عن مجموعة من اللبانيين ومعظمهم من الشيعة الاضواء مجددا على الدور الذي يلعبه المدير العام للامن اللبناني عباس ابراهيم في حل المشاكل على الصعيدين الداخلي والخارجي. فمن هو؟

إعلان

في مفارقة نادرة يتمتع اللواء عباس إبراهيم بثقة أقطاب السياسة في الداخل والخارج، وان أخذ عليه البعض تداخل أدواره الأمنية والدبلوماسية ,ونعته أخرون برجل واشنطن، واعتبر فريق ثالث أنه يحتمي بعباءة حزب الله . بعد مسيرة حافلة في مخابرات الجيش  تولى عباس إبراهيم الإدارة العامة للأمن اللبناني في حقبة حرجة تزامنت مع اندلاع الحرب في سوريا فقام بسلسلة من الزيارات المكوكية الى دول خليجية وتركية وأجرى مفاوضات معها ومع تنظيمات جهاادية  تكللت بتحرير رهائن عزاز من الحجاج الشيعة أعقبها تحرير راهبات معلولا من قبضة جبهة النصرة وتحرير الجنود اللبنانيين بعد ستة عشر شهرا من المعاناة.

عباس إبراهيم يتولى مهمات عابرة للحدود فمرة يطير الى باريس وأخرى الى واشنطن وثالثة الى أنقرة إضافة الى الكثير من العواصم الخليجية بعيداعن الأضواء , ما يثير تساؤلات حول مستقبل سياسي محتمل يتوقعه المقربون أن يكون لائقا بحنكته الدبلوماسية أي أن يكون خليفة لنبيه بري في رئاسة مجلس النواب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم