"مونت كارلو" تبث برامجها في باريس ومرسيليا عبر تقنية البث الإذاعي الرقمي DAB+

مقر إذاعة "مونت كارلو الدولية" في العاصمة الفرنسية باريس
مقر إذاعة "مونت كارلو الدولية" في العاصمة الفرنسية باريس © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
4 دقائق

بداية من يوم الثلاثاء 09 فبراير 2021، سيتمكن سكان باريس وضواحيها، بالإضافة إلى سكان مارسيليا من الاستماع إلى إذاعة مونت كارلو الدولية، الإذاعة الفرنسية الناطقة باللغة العربية، بفضل تقنية البث الإذاعي الرقمي المعروفة باسم DAB+.

إعلان

تقدم مونت كارلو الدولية نظرة منفتحة على العالم وعلى ضفتي البحر المتوسط لجمهورها متعدد الثقافات في باريس ومارسيليا. وتجمع الإذاعة الرائدة في العالم العربي حول برامجها المختلفة نحو 10 ملايين مستمع من عشرات الدول كل أسبوع. تخاطب الإذاعة العربية المنتمية لمجموعة إعلام "فرانس ميديا موند" جمهوراً من الشباب والنساء بشكل خاص، من خلال بثها لبرامج ثقافية واجتماعية متنوعة ولطرحها معلومات موثقة ومتوازنة. وباعتبارها جسراً للتلاقح الثقافي والحوار بين العالم العربي وفرنسا، تهتم مونت كارلو الدولية بالحديث عن فرنسا في برامجها، بكل تنوعها الثقافي والحضاري، لجماهيرها العربية.

وستعمل إذاعة مونت كارلو الدولية وقناة فرانس 24 على تعزيز التعاون بينهما في فرنسا، كما هو الحال بالنسبة للخدمة التي تقدمانها لمستمعي الإذاعة ومشاهدي القناة في كل المناطق التي تبثان فيها. ويمكن استقبال النسخة العربية لقناة فرانس 24 في الأراضي الفرنسية عبر الكابل والأقمار الاصطناعية والتلفزيون الرقمي الأرضي.

في عام 2013، تابع الجمهور في مارسيليا إذاعة مونت كارلو الدولية على تردد « La Méditerrané ensemble » أو البحر المتوسط معاً، تردد جمع آنذاك بين برامج مونت كارلو الدولية باللغة العربية وبرامج إذاعة فرنسا الدولية باللغة الفرنسية.

ومع تطوير تقنية البث الإذاعي الرقمي DAB+، يمكن للمستمعين ممن لديهم أجهزة الراديو المزودة بتقنية DAB+، في المنزل أو في السيارة الاستمتاع بجودة صوت عالية خالية من التشويش تمكنهم من الحصول على برامج الإذاعة المحلية والوطنية من خلال البحث عن المحطات بالاسم.

مونت كارلو الدولية، إذاعة تنتمي إلى مجموعة إعلام فرنسا العالمي

مونت كارلو الدولية إذاعة فرنسية ناطقة باللغة العربية تبث برامجها مباشرة من باريس إلى دول الشرق الأوسط والأدنى وموريتانيا وجيبوتي والسودان على الإف إم ومحطات الراديو الشريكة وعبر الأقمار الصناعية. تقدم الإذاعة برامج إخبارية متعددة وأخرى ثقافية وترفيهية متنوعة تعتمد في مجملها على البث المباشر والتفاعلية والتواصل مع المستمعين.

يقدم طاقمها الصحفي ومراسلوها عبر العالم تغطية شاملة للأحداث الدولية لـ 9.8 مليون شخص أسبوعياً. تعد إذاعة مونت كارلو الدولية إذاعة حرة وشاملة تخاطب كل الأجيال. يمكن متابعة القناة أيضاً على موقعها على شبكة الإنترنت، وهو من أحدث المواقع باللغة العربية في العالم، ومن خلال التطبيقات الجوالة، فضلا عن مختلف العروض بالكابل والأقمار الصناعية. تشهد مونت كارلو الدولية 2.7 مليون زيارة شهريًا (معدل 2020) بالإضافة إلى 4.4 مليون متابع على صفحاتها على فيسبوك وتويتر وإنستغرام (ديسمبر 2020).

للتواصل معنا:

البث الرقمي لمونت كارلو الدولية
البث الرقمي لمونت كارلو الدولية © مونت كارلو الدولية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم