التحالف بقيادة السعودية يعلن عن تدمير 4 طائرات مسيرة ملغومة للحوثيين

مقاتلون يتبعون التحالف الذي تقوده السعودية
مقاتلون يتبعون التحالف الذي تقوده السعودية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال التحالف بقيادة السعودية في اليمن يوم الأحد 7 فبراير 2021 إنه اعترض ودمر أربع طائرات مسيرة  ملغومة أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران صوب جنوب المملكة.

إعلان

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية سعودية إنه اعترض طائرة مسيرة "مفخخة" في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد.

وذكر المالكي في بيانين لاحقين أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من "اعتراض وتدمير" ثلاث طائرات مسيرة "مفخخة" أخرى أطلقها الحوثيون "لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية"، ليصبح الإجمالي يوم الأحد أربع طائرات مسيرة ملغومة.

وتدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن في مارس آذار 2015 لقتال جماعة الحوثي بعد أن أطاحت بالحكومة المدعومة من السعودية من السلطة في العاصمة صنعاء، في صراع يُنظر إليه على نطاق واسع في المنطقة على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وقال المالكي إن قيادة التحالف "تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية (للحوثيين) بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وشن التحالف في السابق ضربات جوية على مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن ردا على هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم