بريطانيا تطالب الإمارات بدليل على أن الأميرة لطيفة ما تزال على قيد الحياة

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم
حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت بريطانيا الأربعاء 02/17 إنها تريد برهانا على أن الأميرة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، لا تزال على قيد الحياة بعد أن نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تقول إنها رهينة في فيلا تحولت إلى سجن.

إعلان

وسُئل وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في تلفزيون سكاي عما إذا كان يؤيد ضرورة أن تقدم الإمارات العربية المتحدة دليلا على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة فقال "في ضوء ما شاهدناه أعتقد أن الناس تريد على المستوى الإنساني أن ترى أنها على قيد الحياة وبخير بالطبع. أعتقد أن هذه فطرة ونحن بكل تأكيد نرحب بذلك". وقال راب لهيئة الإذاعة البريطانية إن مقطع الفيديو "مقلق بشدة" وإن بريطانيا منزعجة منه وإن الأمم المتحدة ستتابع الأمر. ولم تستطع رويترز التحقق من مصدر مستقل من تاريخ ومكان تصوير المقطع.

وكانت الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم قد أثارت اهتماما عالميا في 2018 عندما نشرت جماعة حقوقية مقطع فيديو صورته الشيخة تصف فيه محاولة للهروب من دبي. وفي مارس آذار الماضي قال قاض بالمحكمة العليا في لندن إنه قبل بصحة سلسلة اتهامات وجهتها الأميرة هيا، الزوجة السابقة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في معركة قضائية تضمنت أن الشيخ محمد أمر بخطف الشيخة لطيفة. ورفض محامو حاكم دبي ما نسبته الأميرة له.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم