إيران تغلق نقاط العبور مع العراق لكبح انتشار سلالة متحورة لفيروس كورونا

على الحدود العراقية الإيرانية في كردستان العراق
على الحدود العراقية الإيرانية في كردستان العراق © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أغلقت إيران عدة نقاط عبور مع العراق يوم السبت 20 فبراير 2021 في مسعى لكبح انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا قال وزير الصحة الإيراني إنها دخلت البلاد من العراق.

إعلان

 

وقال الوزير سعيد نمكي للتلفزيون الرسمي إن نقاط العبور إلى العراق من إقليم خوزستان وكذلك إقليمي عيلام وكرمانشاه المجاورين أغلقت أمام حركة المسافرين.

وذكر الإعلام الرسمي أن إيران، وهي أشد دول الشرق الأوسط تضررا بفيروس كورونا، تشهد حاليا ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس مع إعلان 11 مدينة وبلدة بإقليم خوزستان في جنوب غرب البلاد مناطق "حمراء" شديدة الخطورة.

وكان وزير الصحة العراقي قد قال يوم الاثنين إن سلالة فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا رصدت داخل العراق الذي يسجل ارتفاعا حادا في الإصابات.

وقال نمكي "المصدر الرئيسي للعدوى...بفيروس كورونا البريطاني في إقليم خوزستان مسافرون وصلوا من العراق ولهذا السبب أغلقنا حدود هذا الإقليم حتى إشعار آخر".

وكان الوزير الإيراني أعلن في الأسبوع الماضي تسجيل أول ثلاث وفيات بالسلالة الجديدة وحذر من أنها تنتشر وقد تظهر قريبا "في أي مدينة أو قرية أو أسرة" في رابع موجة لانتشار العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم السبت تسجيل 7922 حالة إصابة جديدة بالفيروس و68 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي المسجل في البلاد إلى 59409 وفيات. وبلغ إجمالي الإصابات مليون و566081 إصابة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أن حركة البضائع لم تتأثر بمنع دخول المسافرين في معبر شلمجة الرئيسي قرب مدينة البصرة بجنوب العراق.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم