البابا فرنسيس يصل إلى العراق يوم 5 مارس: تعرّف على تفاصيل الزيارة

لوحة جدارية تصور البابا فرنسيس في العاصمة العراقية بغداد
لوحة جدارية تصور البابا فرنسيس في العاصمة العراقية بغداد © رويترز

يغادر بابا الكنيسة الكاثوليكية فرنسيس روما صباح الجمعة الخامس من شهر آذار مارس 2021، ليصل بعد الظهر بنفس التاريخ إلى مطار بغداد الدولي حيث سيتم الاستقبال الرسمي.

إعلان

وبحسب ما ورد في المنهاج يلتقي البابا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في قاعة الشرف في مطار بغداد الدولي، وينتقل بعدها إلى القصر الرئاسي حيث ستقام مراسم الترحيب، وبعدها يقوم بزيارة رسميّة إلى رئيس الجمهورية.

ويلتقي بابا الفاتيكان السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي، ويتوجه بعدها إلى كاتدرائيّة "سيدة النجاة" للسريان الكاثوليك في بغداد، منهيا بهذه الزيارة يومه الأول في العراق.

ويتوجه البابا فرنسيس يوم السبت إلى محافظة النجف حيث يلتقي آية الله العظمى السيد علي السيستاني، ليتوجّه بعدها إلى مدينة أور الأثريّة.

كما يحتفل عصر السبت بالقداس في كاتدرائيّة "مار يوسف" للكلدان في بغداد، ثم يتوجه يوم الأحد إلى إربيل وبعدها إلى الموصل حيث سيتوقف في حوش البيعة للصلاة على راحة نفس ضحايا الحرب، ثم ينتقل إلى كنيسة "الطاهرة" الكبرى في قره قوش، ويعود إلى إربيل حيث سيحتفل عصر الأحد بالقداس في ملعب "فرانسو حريري". أما يوم الاثنين، فيتوجه إلى مطار بغداد الدولي حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم