البحرين تؤيد بيان السعودية بشأن تقرير أمريكي حول مقتل خاشقجي

جمال خاشقجي ( مونت كارلو الدولية)

أعربت مملكة البحرين عن تأييدها لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي، جمال خاشقجي.

إعلان

وجاء في بيان لوزارة الخارجية البحرينية، أوردته يوم السبت 27 فبراير 2021 وكالة أنباء البحرين (بنا) أن “مملكة البحرين تؤكد على أهمية الدور الأساسي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين، وما تضطلع به من سياسة الاعتدال اقليميا وعربيا ودوليا، وما تبذله من جهود في تعزير الامن والاستقرار الاقليمي ، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي، وتعرب مملكة البحرين عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد اصدرت يوم الجمعة 26 فبراير 2021، بيانا رفضت فيه بشكل قاطع ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن مقتل جمال خاشقجي.

وأشارت الوزارة إلى أن “حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة”.

كان تقرير استخباراتي أمريكي تم رفع السرية عنه قد ذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على عملية لعام 2018، نتج عنها مقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي في عام 2018.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم