مذكرة تفاهم بين شركتين إماراتية وإسرائيلية لتطوير نظام ضد الطائرات المسيرة

في مدينة دبي الإماراتية
في مدينة دبي الإماراتية © رويترز

أعلنت مجموعة "ايدج" الإماراتية لتصنيع الأسلحة يوم الخميس 11 مارس 2021 عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية لتطوير نظام دفاعي "متقدم" ضد الطائرات بدون طيار.

إعلان

وقالت المجموعة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها وقعت "على مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية لتطوير نظام متقدم للدفاع ضد الطائرات دون طيار، خصيصاً لسوق الإمارات".

وأضافت أن النظام "يقدم عدة فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها"، في وقت تتعرض السعودية لهجمات متواصلة بالطائرات المسيرة من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وبحسب "ايدج"، فإن شركتها الفرعية "سيجنال" التي تقوم بتزويد خدمات وحلول الحرب الإلكترونية للأمن الوطني ستتعاون مع الشركة الإسرائيلية "عبر الاستفادة من حلول الشركة الإسرائيلية لأنظمة الدفاع ضد الطائرات دون طيار".

ونقل البيان عن فيصل البناي الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان "إن تطويرنا المشترك لنظام دفاع ضد الطائرات دون طيار سيعزز محفظتنا التكنولوجية المتقدمة".

وقعت إسرائيل اتفاق إقامة علاقات مع الإمارات لرعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 15 سبتمبر2020 في واشنطن.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، في حين تعتبر البحرين الرابعة، ثم السودان وأخيراً المغرب، بعد الأردن عام 1994، ومصر في عام 1939. 

ويتطلع اقتصادا الإمارات وإسرائيل المتضررين جراء فيروس كورونا المستجد، إلى جني ثمار التطبيع وتحقيق أرباح سريعة، وقد وقعت الدولتان اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

وتأجلت زيارة كان سيقوم بها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الخميس 11 مارس 2021 للإمارات، هي الأولى بعد توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم