اليمن: مقتل جنود ومدنيين عدة في أبين وانفجار عبوة ناسفة في عدن

© قوات من اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور في عدن
© قوات من اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور في عدن © رويترز

لقي جنود ومدنيين عدة مصرعهم في هجوم مسلح جنوبي اليمن, فيما سمع إطلاق كثيف لمضادات أرضية تصديًا لطائرات استطلاعية مسيرة اقتربت من قصر معاشيق الرئاسي, قبل أن تنفجر عبوة ناسفة بموكب أحد وزراء الحكومة اليمنية جوار المطار الدولي في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الخميس 18 مارس 2021.

إعلان

وأفادت مصادر أمنية بمقتل سبعة جنود في هجوم مسلح لعناصر يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة استهدفت حاجز تفتيش تابع للحزام الأمني بمديرية أحور في محافظة أبين, شرق عدن, فيما قتل ثلاثة مدنيين على الأقل وأصيب آخرون بينهم امرأة جراء اشتباكات أعقبت الهجوم الذي يأتي غداة تزايد التحذيرات من عودة التنظيمات الجهادية في ظل انقسام متشعب واسع النطاق.

وانفجرت صباح يوم الخميس عبوة ناسفة استهدفت موكبًا لوزير الخدمة المدنية والشؤون الاجتماعية عبدالناصر الوالي, المحسوب على الانتقالي الجنوبي, بالقرب من المطار الدولي, لم تسفر عن إصابات.

وفي عدن, حامت ليلة الأربعاء/الخميس طائرات مسيرة على مقربة من المقر الرئاسي في معاشيق حيث الإقامة المؤقتة للحكومة اليمنية, وسمع إطلاق كثيف لمضادات أرضية في محاولة للتصدي باءت بالفشل.

ويواصل الحوثيون استهداف المدينة الجنوبية بعيد ما يقارب ثلاثة أشهر من الهجوم المروع على مطار عدن أثناء العودة المحفوفة بالمخاطر للحكومة اليمنية نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم