إنقاذ عشرات الدلافين إثر جنوحها عند شاطئ في السعودية

متطوعون سعوديون ينقلون الدلافين من الشواطئ الرملية الضحلة إلى المياه العميقة، في خور الثقبة بمنطقة أملج على البحر الأحمر يوم  26 مارس 2021
متطوعون سعوديون ينقلون الدلافين من الشواطئ الرملية الضحلة إلى المياه العميقة، في خور الثقبة بمنطقة أملج على البحر الأحمر يوم 26 مارس 2021 AFP - STRINGER

أًنقذ أكثر من أربعين دلفينا في شمال غرب السعودية إثر جنوحها على الشاطئ بسبب "الرياح الشديدة"، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الجمعة 26 مارس 2021.

إعلان

وأوضحت الوكالة أن الدلافين جنحت هذا الأسبوع عند شاطئ خور الثقبة في رأس الشعبان بمحافظة أملج شمال غرب المملكة، بسبب "الرياح الشديدة واضطراب الأحوال الجوية".

   وأشارت الوكالة إلى أن عملية الإنقاذ التي تولاها متطوعون من أبناء المنطقة وجهات متخصصة أسفرت عن إغاثة أكثر من أربعين دلفينا، فيما نفق سبعة منها إثر جنوحها في مياه قليلة العمق ما صعّب إعادتها إلى البحر.

   وتظهر صور دلافين تحاول العودة إلى أعماق البحر الأحمر، ثم يعيدها رجال بأيديهم إلى المياه الفيروزية الصافية المحاطة بالرمل الأبيض.

   ولفتت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إلى مشاركة عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني "وعدد من المتطوعين" في عملية الإنقاذ.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم