من هي أول امرأة عربية اختارتها الإمارات لتنضم إلى برنامج تدريب رواد الفضاء؟

مسبار الأمل الذي أطلقته الإمارات
مسبار الأمل الذي أطلقته الإمارات © رويترز

اختارت الإمارات أول امرأة عربية تنضم لبرنامج تدريب لرواد الفضاء مع توسعها السريع في ذلك القطاع في إطار تنويع أنشطتها الاقتصادية.

إعلان

اختارت الإمارات أول امرأة عربية تنضم لبرنامج تدريب لرواد الفضاء مع توسعها السريع في ذلك القطاع في إطار تنويع أنشطتها الاقتصادية.

وتعمل نورا المطروشي (27 عاما) الإماراتية، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وستنضم لبرنامج ناسا لتدريب رواد الفضاء في الولايات المتحدة هذا العام.

وتهدف الإمارات ببرنامج الفضاء لديها لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية وتقليل اعتماد اقتصادها على قطاع النفط.

وفي فبراير شباط، وصل مسبار إماراتي إلى مدار كوكب المريخ في أول مهمة استكشاف عربية لكوكب آخر. ولدى الإمارات خطط لإطلاق عربة استكشاف للقمر بحلول عام 2024 ولديها رؤية لإقامة مستوطنة على المريخ بحلول 2117.

وسينضم الإماراتي محمد الملا إلى البرنامج هذا العام مع نورا، مما يرفع العدد الإجمالي لرواد الفضاء في البرنامج الإماراتي إلى أربعة. ومن بين رواد الفضاء هزاع المنصوري الذي أصبح أول إماراتي يصعد في 2019 إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقال مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي إن نورا اختيرت من بين 4300 متقدما ومتقدمة بعد تقييم للقدرات العلمية والتعليمية والخبرات العملية ثم تقييم الحالة الجسمانية والنفسية والطبية.

وأطلقت الإمارات البرنامج الوطني للفضاء في 2017 من أجل تطوير الخبرات المحلية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم