نجوم فضائيات المعارضة المصرية التي تبث من تركيا يتوقفون عن العمل

الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان
الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان © أ ف ب

عادت قضية قنوات المعارضة المصرية التي تبث من تركيا إلى البروز مع ظهور الإعلاميين أصحاب البرامج السياسية للإعلان عن توقفهم بصورة نهائية او مؤقتة عن تقديم برامجهم

إعلان

الإعلامي المصري معتز مطر، الذي يقدم برنامج "مع معتز" على قناة الشرق المعارضة والتي تبث من تركيا، أعلن أنه في إجازة مفتوحة من القناة، وقال في بيان له، "إن الانقلاب في مصر لم يترك فرصة أو لقاء أو اجتماعا، إلا وطلب فيه إسكات صوتنا، وتركيا لديها حقوق، وتحملت ما لا تحمله الجبال طيلة 7 أعوام منذ استضافتنا، ونحن نقدر وقفتهم معنا".

وأكد أن أحدا لم يجبره على اتخاذ هذا القرار، سواء القناة أو السلطات التركية، وإنما أراد رفع الحرج، وأن يتجنب تسبيب مشاكل للقناة أو تركيا.

والإعلامي محمد ناصر، الذي يقدم برنامج "مصر النهاردة" على قناة مكملين المعارضة التي تبث من تركيا، أن برنامجه سيتوقف خلال شهر رمضان، وأفادت مصادر القناة أن السبب هو تقديم دورة برامج مختلفة خلال شهر رمضان يتم التركيز فيها على البرامج الدينية، وسيتم بث برنامج مسجل مسبقا لمحمد ناصر خلال رمضان بعنوان "حكايات حول الرسول".

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية كانت قد طالبت قنوات المعارضة المصرية بالامتناع عن توجيه انتقادات إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولحكومته، بصورة متزامنة مع إعلان الرئيس أردوغان والمسؤولين الأتراك عن رغبتهم في عودة العلاقات بين القاهرة وأنقرة إلى مسارها الطبيعي.

ومن الملاحظ، أيضا، أن إعلاميين مصريين معروفين في القنوات المصرية الخاصة، توقفوا، بدورهم، عن توجيه أي انتقادات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان او حكومته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم