أمريكي قد يواجه السجن 3 سنوات في دبي بسبب تدخينه للحشيش بشكل قانوني في بلده

يدخن سيجارة حشيش
يدخن سيجارة حشيش © فليكر (Elsa Olofsson)

قد يواجه رجل أعمال أمريكي السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات في الإمارات بسبب تدخينه للحشيش في منزله بلاس فيغاس بشكل قانوني قبل سفره إلى إمارة دبي.

إعلان

حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل في 10 نيسان 2021 فإن بيتر كلارك، وهو مصمم ألعاب فيديو متقاعد، غادر إلى دبي في 24 شباط 2021 بهدف العمل. لكن قبل أيام قليلة من مغادرته، دخن بيتر سيجارة حشيش أخيرة، وبعد 24 ساعة فقط من وصوله إلى دبي، أصيب بالتهاب البنكرياس واضطر إلى نقله إلى المستشفى.

أجريت لكلارك الفحوصات اللازمة وأخذت عينات من بوله أظهرت وجود آثار للماريغوانا. ووفق ما يقتضيه القانون الإماراتي، أبلغ المستشفى الشرطة بالنتائج فتم إلقاء القبض عليه وسجن لمدة ثلاثة أيام.

وقال الأمريكي البالغ من العمر 51 عاماً: "اندهشت تماماً عندما علمت أنه تم اعتقالي بسبب أثر الماريغوانا في جسمي. لقد دخنت سيجارة بشكل قانوني في أمريكا قبل فترة طويلة من ركوب الطائرة وكنت على علم بقوانين الحشيش الصارمة في دبي. لكنني لم أفكر مطلقاً بأن قيامي بأمر قانوني في بلدي سيؤدي إلى اعتقالي في بلد آخر".

ومنذ إطلاق سراحه، أُجبر بيتر على البقاء في الفندق الذي يقيم فيه ولا يزال ينتظر أن يقرر القضاة الإماراتيون ما إذا كانوا سيوجهون إليه لائحة اتهام أم لا. وحتى إذا ثبتت براءته، فقد يتم إجباره على إجراءات قانونية بطيئة ومكلفة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم