السعودية ترسل دعوة إلى أمير قطر لزيارة الرياض ولقاء الملك سلمان

أمير قطر تميم بن حمد في الدوحة
أمير قطر تميم بن حمد في الدوحة © رويترز

تلقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني دعوة من الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة، وفق ما أفاد الديوان الاميري الإثنين 04/26، في أحدث إشارة الى تحسن العلاقات بين البلدين.

إعلان

وقطعت السعودية مع حلفائها البحرين والإمارات ومصر العلاقات مع الدوحة في حزيران/يونيو 2017 عقب اتهامها بالقرب من ايران ودعمها جماعات متطرفة، وهي مزاعم نفتها قطر.

لكن في كانون الثاني/يناير اتفقت هذه الدول على إعادة علاقاتها مع قطر بعد جهود دبلوماسية قامت بها إدارة الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب. وتلقى أمير قطر تميم بن حمد رسالة من الملك سلمان تضمنت "دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة"، وفق بيان صادر عن الديوان.

وزار الشيخ تميم المملكة آخر مرة في كانون الثاني/يناير لحضور قمة العلا التي استضافها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي مهدت الطريق لإعادة الدوحة الى محيطها الاقليمي. ولم يلتق الأمير الملك خلال تلك الزيارة.

وسلم الدعوة الى أمير قطر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الذي يقوم بزيارة رسمية الى السعودية للقاء نظيره القطري. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحث الاثنين مع نظيره السعودي مستجدات الوضع في المنطقة ومسيرة التعاون الخليجي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم