شرطة "حماس" تضرب صحفية فلسطينية بسبب عدم ارتدائها الحجاب ونقابة الصحفيين تستنكر

عناصر من شرطة حركة "حماس" في دير البلح بقطاع غزة
عناصر من شرطة حركة "حماس" في دير البلح بقطاع غزة © أ ف ب

استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين الأربعاء 04/28 ما وصفته بـ"الاعتداء الهمجي" الذي نفذه عناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ضد الصحافية الفلسطينية رواء أبو مرشد بحجة عدم ارتدائها الحجاب.

إعلان

ونقلت النقابة عن أبو مرشد قولها إنها وأثناء عملية تصوير الأحد الماضي في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى، حضر عنصران من "الضبط الميداني" التابع لحماس وقاما بمنعها وزميلتها من التصوير واحتجازهما.

وتابعت أبو مرشد إنها تواصلت مع ما يسمى "وزارة الداخلية" في قطاع غزة وسمح لها بالمغادرة، لكن عنصراً أمنياً أهانها بـ"كلمات جارحة" بسبب مظهرها العام وعدم ارتداءها للحجاب.

نقابة الصحافيين الفلسطينيين تستنكر اعتداء حماس على الصحافية رواء أبو مرشد
نقابة الصحافيين الفلسطينيين تستنكر اعتداء حماس على الصحافية رواء أبو مرشد © فيسبوك (Palestinian Journalists Syndicate - PJS)
وأضافت إنها حين اعترضت على الإهانة، "استل العنصر غصن شجرة وبدء في الاعتداء الهمجي" عليها ما تسبب بجراح في كافة أنحاء جسمها نقلت على إثرها إلى مستشفى الشفاء بغزة.

وأدانت النقابة "الاعتداء الهمجي وغير المقبول" بحق أبو مرشد وحملت حركة حماس "المسؤولية الكاملة عن هذا "الاعتداء المشين وغير الأخلاقي" وطالبتها بالاعتذار علناً لها وإعادة الاعتبار للصحفية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم