قائد الجيش الإسرائيلي: "حماس أساءت تقدير قوة ردنا"

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي © أ ف ب

أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي يوم الأحد 16 مايو 2021 أن حركة حماس الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة "أساءت تقدير قوة الرد الإسرائيلي" على القصف الصاروخي الذي طال الدولة العبرية. 

إعلان

وقال كوخافي "إن حماس أساءت تقدير قوة ردنا، تتعرض غزة لقصف جوي شديد وغير مسبوق. نقوم بالذي يجب علينا عمله لحماية مواطني إسرائيل". 

وجاءت تصريحات كوخافي في خطاب له بعد لقاء جمعه برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع بيني غانتس ورئيس جهاز المخابرات (الموساد) في تل أبيب. 

وأكد نتانياهو أن العملية الحالية للجيش الإسرائيلي "ستستغرق وقتا". 

وأضاف مخاطبا الشعب الإسرائيلي "لا يوجد إرهابي محصن، سنواصل العمل بما تقتضيه الضرورة من أجل إعادة الهدوء والأمن لكم يا مواطني إسرائيل". 

من جهته، أكد غانتس الذي كان رئيسا للأركان خلال الحرب على غزة في العام 2014، أن "الهدف من العملية يتمثل في استعادة الهدوء على المدى الطويل وتقوية القوى المعتدلة في المنطقة وحرمان حماس من قدراتها الاستراتيجية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أنه استهدف تسعين موقعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية الأحد منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، على ما أكد الجيش الإسرائيلي في بيان. 

ولم يتضح ما إذا كان السنوار موجودا في المنزل عند استهدافه. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أن الدولة العبرية تواجه إطلاق صواريخ على أراضيها بوتيرة هي الأعلى ولم تشهدها من قبل، موضحا أن الفصائل المسلحة في قطاع غزة أطلقت نحو ثلاثة آلاف صاروخ على إسرائيل منذ الإثنين.

وقتل منذ الإثنين 192 فلسطينيا بينهم 58 طفلا، في حين قضى في الجانب الإسرائيلي عشرة أشخاص. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم