إطلاق 6 صواريخ من مزارع شبعا بجنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي

المدفعية الإسرائيلية تقصف أهدافاً في غزة
المدفعية الإسرائيلية تقصف أهدافاً في غزة © أ ف ب

أُطلِقت صواريخ عدة مساء الإثنين 05/17 من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل التي ردت بإطلاق مدفعيتها نحو مصادر النيران، بحسب ما قالت مصادر أمنية في البلدين.

إعلان

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "رصد إطلاق 6 قذائف من داخل لبنان" لم تطل الأراضي الإسرائيلية، مضيفا "ردا على ذلك، قامت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق نيرانها نحو مصادر النيران".

في بيروت، قال مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس إن "ثلاثة صواريخ من نوع غراد أطلِقت من منطقة مزارع شبعا" قرب الحدود الإسرائيلية، مشيرا إلى أن المدفعية الإسرائيلية فتحت نيرانها إثر ذلك باتجاه لبنان.

وقالت القوات الدولية الموقتة في لبنان (يونيفيل) بعد ساعتين على تويتر إن "الوضع في المنطقة بات هادئا". وهذه المرة الثانية التي تُطلق فيها صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل منذ بدء الأعمال العدائية بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

ولم يعلق حزب الله اللبناني، العدو اللدود لإسرائيل، على عملية إطلاق الصواريخ هذه، أو على الصواريخ التي أطلِقت في 13 أيار/مايو من جنوب لبنان وسقطت في البحر. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد في الأيام الأخيرة أشخاصا عدة يحاولون تخريب السياج الأمني على حدوده من الجانب اللبناني. وحذر الجيش في بيان من أنه ينظر إلى أي محاولة مساس بسيادة إسرائيل الإقليمية "بأكبر قدر من الشدة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم