طعن إسرائيليين قرب حي الشيخ جراح ومقتل المهاجم

خدمة الطوارئ الإسرائيلية تنقل جثة مهاجم قتل برصاص الشرطة بعد طعن رجلين إسرائيليين في محطة ترام بالقرب من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، في 24 مايو 2021.
خدمة الطوارئ الإسرائيلية تنقل جثة مهاجم قتل برصاص الشرطة بعد طعن رجلين إسرائيليين في محطة ترام بالقرب من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، في 24 مايو 2021. © أ ف ب

اصيب إسرائيليان بينهما جندي في عملية طعن يوم الاثنين 24 مايو 2021 قرب منطقة في القدس الشرقية أثارت توترات مع الفلسطينيين وقال المتحدث باسم الشرطة إنه تم "إطلاق النار على المهاجم وقتله". 

إعلان

ولم تُنشر معلومات حتى الآن عن حالة المشتبه به الذي ظهر في مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي راقدا دون حراك على الأرض ومغطى بملاءة عند مفترق طريق.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن رجلين في العشرينيات من العمر أصيبا في الهجوم وأحدهما إصابته خطيرة والآخر إصابته متوسطة.

ووقعت الحادثة قرب حي الشيخ جراح الذي أثار احتمال طرد أسر فلسطينية من منازلها فيه احتجاجات حاشدة وساهم في اندلاع شرارة القتال الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة.

وأظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي أن أحد المصابين كان يرتدي زي القوات الجوية الإسرائيلية وبدا أن هناك سكينا مغروسا في ظهره وهو راكع على الأرض.

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم