إسرائيل: حاخام القدس الأكبر شلومو عمار يشبه المثليين جنسياً بـ "الحيوانات المتوحشة"

الحاخام الأكبر في القدس شلومو عمار
الحاخام الأكبر في القدس شلومو عمار © أ ف ب

وصف الحاخام الأكبر في القدس شلومو عمار الخميس 3 حزيران/يونيو 2021 المثليين جنسياً بـ "الحيوانات" وسخر من المتدينين الذين يشاركون في "مسيرة فخر المثليين" التي جرت في القدس الأسبوع الماضي.

إعلان

وقال عمار في تصريحات نقلتها لأول مرة إذاعة "كان" العامة الإسرائيلية: "لقد قاموا بالمسيرة البغيضة التي يفترض أنهم فخورون بها. حتى الحيوانات المتوحشة لا تتصرف بهذه الطريقة".

وأضاف حاخام إسرائيل السابق في خطبته "لقد وصلنا إلى هذا العار، هذا الانحطاط، هذا الفساد، أن هناك أشخاصاً يدعون أنهم متدينون يشاركون فيها. لو أنهم يأكلون لحم خنزير بدلاً من القيام بذلك!".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن آلون شاحار، المدير التنفيذي لـ "البيت المفتوح في القدس للفخر والتسامح" تصريحات عمار معتبراً أن "الحاخام الأكبر في القدس اختار التحريض وإهانة المثليين بدلاً من إرسال رسالة تسامح وإدماج".

وتابع: "لا مكان في الحياة العامة الإسرائيلية لحاخام كبير يحمل هذه الآراء، خاصة إذا كانت وظيفة ذلك الشخص تمول من قبل دافعي الضرائب".

وسار حوالي 7500 شخص في "مسيرة الفخر" المثلية السنوية في القدس مساء الخميس مرددين هتافات تطالب بالمساواة ورفعوا لافتات ملونة بألوان علم المثليين تدعم حقوق "مجتمع الميم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم