الإمارات ترحب بافتتاح مكتب جماعة يهودية أمريكية بها

وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني (على اليسار)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، يرفعون الوثائق بعد مشاركتهم في توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر 2020
وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني (على اليسار)، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، يرفعون الوثائق بعد مشاركتهم في توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر 2020 AFP - SAUL LOEB

قالت اللجنة اليهودية الأمريكية إنها فتحت أول مكتب لها في المنطقة العربية بدولة الإمارات في خطوة رحب بها وزير خارجية الدولة الخليجية قائلا "إنها تعزز الحوار".

إعلان

وأقامت الإمارات والبحرين علاقات مع إسرائيل العام الماضي في إطار اتفاقات بوساطة أمريكية لتصبحا أول دولتين عربيتين تقدمان على مثل هذه الخطوة منذ أكثر من 25 عاما.

وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أمام المنتدى العالمي السنوي للجماعة عبر الإنترنت يوم الاثنين 07 يونيو 2021 "نحن سعداء للغاية لوجودكم". وأضاف "وجودكم في الإمارات... جزء من تغيير المفاهيم".

وأكد الشيخ عبد الله ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني على أن الاتفاقات، التي وقعها أيضا السودان والمغرب، تهدف إلى إحلال السلام الدائم والرخاء عبر التعاون في مجالات مثل التكنولوجيا والصحة.

وقال الوزير الإماراتي "علينا أن نكون متسامحين حتى نحقق الازدهار... في جوار ينطوي على تحديات".

وأشار إلى أن المساعي العالمية "لمواجهة التشدد والأفكار المتطرفة لم تكن مناسبة".

ومضت الإمارات قدما في خطط تعزيز العلاقات مع إسرائيل وإن كان بقدر أقل من الضجة الإعلامية في أعقاب المواجهات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهر الماضي وما اعتبرته الدول العربية استفزازات إسرائيلية في القدس.

وقال الشيخ عبد الله إن إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيتطلب تفكيرا "استراتيجيا" من الجانبين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم