شبكة الجزيرة القطرية تقول إنها تصدت لمحاولات اختراق الكتروني لمنصاتها الإخبارية

شعار شبكة الجزيرة الإعلامية ( رويترز)

قالت شبكة الجزيرة الإعلامية إن بعض منصاتها ومواقعها الإلكترونية تعرضت لمحاولات اختراق متواصلة الأسبوع الجاري لكن تم التصدي للهجوم الإلكتروني على الشبكة القطرية.

إعلان

وقالت القناة في بيان إن مواقع الجزيرة ومنصاتها شهدت "محاولات وهجمات متواصلة بهدف النفاذ إلى بعض منصاتها الإخبارية وتعطيلها والتحكم بها" في الفترة ما بين 5 و8 يونيو حزيران. وأضافت في البيان الذي نشر في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء "تمكنت الشركة المشغلة للخوادم من رصد ومتابعة هذه الهجمات والحيلولة دون تحقيق مبتغاها".

وقالت القناة إن ذروة توقيت الهجوم الإلكتروني كانت مساء يوم الأحد السادس من يونيو حزيران قبيل عرض الفيلم الوثائقي "في قبضة المقاومة" الذي قالت صفحة قناة الجزيرة باللغة العربية على يوتيوب إنه يسرد تفاصيل مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس). وتضمن الفيلم تسجيلا صوتيا يقول إنه لإسرائيلي محتجز في غزة.

ويصف كثيرون في المنطقة تغطية القناة التي تمولها قطر للسياسة في الشرق الأوسط بأنها تحريضية وكانت من العوامل التي أدت إلى مقاطعة أربع دول عربية للدوحة عام 2017. وكانت قناة الجزيرة قد تصدت لهجوم إلكتروني واسع النطاق قبل المقاطعة وبعدما تعرض موقع وكالة الأنباء القطرية للاختراق. وأعلنت السعودية وحلفاؤها في يناير كانون الثاني إنهاء الخلاف الذي وقع عندما اتهمت الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم