سوريا: هجومان بالصواريخ على عفرين يؤديان إلى مقتل 13 شخصا على الأقل وتساؤلات عن هوية منفذهما

عناصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) ينخلون تحت الأنقاض في مستشفى الشفاء بعد قصف مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الثوار شمال سوريا، في 12 يونيو 2021
عناصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) ينخلون تحت الأنقاض في مستشفى الشفاء بعد قصف مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الثوار شمال سوريا، في 12 يونيو 2021 © أ ف ب

قالت مصادر طبية محلية والحكومة التركية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر في هجومين منفصلين بالمدفعية على مدينة عفرين بشمال سوريا يوم السبت 12 يونيو 2021.

إعلان

وقالت مصادر بالدفاع المدني إن الهجوم الأول أصاب منطقة سكنية بينما أصاب الثاني مستشفى، بعد ذلك بقليل. وأظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي القتلى وسط أنقاض مستشفى الشفاء.

ونددت أنقرة بالهجوم الصاروخي الذي قالت إن وحدات حماية الشعب الكردية‭‭‭ ‬‬‬السورية شنته، لكن قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة وتقودها وحدات حماية الشعب، قالت إنها غير مسؤولة عن الهجوم.

وقالت وزارة الدفاع التركية، التي لها وجود عسكري كبير في المنطقة السورية، إن عدد القتلى 13 والمصابين 27.

وقال مكتب حاكم إقليم خطاي التركي المتاخم لعفرين إنه يحقق في الواقعة وإن الصواريخ أُطلقت من منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الموجود داخل حدودها وقامت بعمليات توغل داخل الأراضي السورية لدعم مسلحين من المعارضة السورية لإبعاد مقاتلي الوحدات عن الحدود التركية.

ولأنقرة حاليا آلاف الجنود في آخر معقل للمعارضة المسلحة في سوريا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم