مصر: مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين في تصادم بين قطار بضائع وحافلة ركاب بالقاهرة

انقلاب أربع عربات قطار في محافظة القليوبية شمالي القاهرة يوم الأحد 18 أبريل 2021.
انقلاب أربع عربات قطار في محافظة القليوبية شمالي القاهرة يوم الأحد 18 أبريل 2021. © رويترز

ُقتل شخصان وأصيب ستة آخرين بجروح في حادث تصادم وقع في جنوب القاهرة الإثنين 06/21 بين قطار بضائع وحافلتي ركاب، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة.

إعلان

  وقالت الوزارة في بيان إنّه "توفي مواطنان وأصيب ستّة آخرون في حادث تصادم قطار بضائع بمدينة حلوان". بدورها أعلنت هيئة سكك حديد مصر في بيان أنّ الحافلتين توقفتا "على مسافة قريبة من السكّة  متعارضتين مع مسار القطار (...) وحاول السائق التوقّف ولم يتمكّن من ذلك، ما أدّى إلى احتكاكه بإحداهما واصطدامه بالأخرى".

من جهته أعلن النائب العام المصري حمادة الصاوي في بيان أنّه أمر بإجراء "تحقيق عاجل" في الواقعة. وكان وزير النقل اللواء كامل الوزير قرّر في نيسان/أبريل إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر بعد حادثي قطارات في أقلّ من شهر أوقعا أكثر من 40 قتيلاً.

وتشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات ومرور مأسوية بسبب حال الفوضى التي تعمّ الطرقات وتقادم العربات وسوء حال الطرق والسكك الحديد التي لا تخضع لصيانة جيّدة ومراقبة كافية. وعادة ما تنسب حوادث القطارات لمشاكل تتعلّق بالبنى التحتية والصيانة.

وأكثر الحوادث حصداً للأرواح في مصر وقع في 2002 عندما لقي 361 شخصاً حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم في جنوب العاصمة. وفي شباط/فبراير 2019 اصطدم قطار بجدار في محطة رمسيس في القاهرة ما أدّى إلى انفجار وحريق  قضى فيهما نحو 20 شخصاً.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم