الإسلاميون المتطرفون يطلقون دعوات للقتل على تطبيق "كلوب هاوس"

تطبيق Clubhouse
تطبيق Clubhouse AFP - -

أصدرت منظمة "نشطاء لحقوق الإنسان"، ومركزها في كندا، بيانا تحذر فيه من تلقي بعض الناشطين على موقع Clubhouse، تهديدات بالقتل وبالنحر من قبل بعض الجماعات المتطرفة المتواجدة على هذا الموقع، نتيجة لخلاف في الرأي حول قضايا تتعلق بالدين.

إعلان

تطبيق كلوب هاوس هو تطبيق جديد، نسبيا، يسمح للمشاركين فيه بالنقاش شفهيا في غرف يقومون بالإعلان عنها للحديث في مجال ما أو حول حدث معين، ويتولى إدارة النقاش صاحب الغرفة الذي أقامها وأعلن عنها، ويكون باستطاعة أي شخص على الموقع متابعة الحديث والمشاركة فيه.

وتتعلق قصتنا بغرفة للنقاش على تطبيق كلوب هاوس تحت اسم "منتدى حوار الأديان"، تضم مجموعة من الناشطين، يطرحون القضايا الدينية بدون تحفظ وفي إطار نقاش حر ودون قيود.

وأوضح مدير الغرفة ألكسندر (اسم خاص بكلوب هاوس)، لمونت كارلو الدولية، أنه طرح قضية "تزويج القاصرات" للنقاش، وتدخلت مجموعة من الأشخاص خلال مسار الحوار بالكثير من الشتائم البذيئة وتهديدات بالقتل والنحر، مع الإعلان عن جائزة ألف دولار لمن يقوم بعملية القتل هذه.

ويتهم ألكسندر مجموعات إسلامية متشددة تقع مقراتها في كندا والولايات المتحدة، كما أفاد أن المسؤول عن هذه المجموعات الإسلامية المتشددة، أعلن عن اسمه الحقيقي في غرفة الحوار، وتتضمن صفحته على فيسبوك صورا تشير إلى علاقته بعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وأكد ألكسندر أن أحد الأشخاص حاول اقتحام منزله في ألمانيا، مصطحبا معه كلب، واضطر للاستنجاد بالشرطة الألمانية، التي توفر له حاليا نوعا من الحماية.

كما تحدثنا مع صحفية شاركت في حوارات "منتدى حوار الأديان"، وأكدت التهديدات التي رددها عدة أشخاص ومنهم سيدة عربية ادعت أنها تعمل في مؤسسة عسكرية أوروبية، وأبدت الصحفية الشاهدة صدمتها الكبيرة من مدى بذاءة الشتائم، وفظاعة التهديدات بالقتل والنحر.

وطالبت مؤسسة "نشطاء لحقوق الإنسان" في بيانها "المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية وكافة الجهات والمؤسسات المشاركة الفعالة بضرورة وقف نزيف الانتهاكات والتهديدات التي يتعرض لها الناشطون عامة، ونشطاء كلوب هاوس على وجه الخصوص"، كما دعا البيان "إدارة كلوب هاوس لوضع ضوابط قانونية وأخلاقية ولوجستية لمنع كافة أشكال التهديد بالعنف وممارسة التطرف العنيف في غرف هذا الموقع الهام".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم