صالون تجميل في دبي يزرع شريحة الكترونية ذكية تحت الظفر لحفظ الملفات وبطاقات العمل

تجميل الأظافر
تجميل الأظافر © فليكر (Bex Walton)

يقدم صالون تجميل في مدينة دبي الإماراتية خدمة طلاء أظافر خاصة لزبوناته تتعلق بتركيب شريحة الكرتونية صغيرة على الأظافر تمكن المستخدم من حفظ ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة به أو بطاقة العمل الرقمية الخاصة به فيها.

إعلان

ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية في 18 حزيران/يونيو 2021 صالونات Lanour Beauty Lounge في دبي ستدخل رقائق الكترونية على الظفر ثم تغطيها بطبقة خاصة لحمايتها بطريقة غير جراحية يمكن إزالتها فيما بعد.

وتعمل الرقائق التي تسمى "إن إف سي"، أي تقنية الاتصال قريب المدى، مع الموجات قصيرة المدى التي يمكنها عند الاتصال التفاعل مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة التكنولوجية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه التقنية بميزة حقيقية فيما يتعلق بأمن البيانات نظراً لأن الرقائق الدقيقة هي أجهزة سلبية مما يعني أنه لا يمكن قراءة بياناتها إلا على مقربة من الأجهزة التي تدعم التقنية مثل الهواتف الذكية.

وتوضح مديرة الصالون نور مكارم في منشور على انستغرام بالقول "نقوم بتثبيت المعلومات التي تريدها الزبونة على الشريحة كالاسم ورقم لهاتف المحمول وحسابات شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وبطاقات العمل الخاصة".

وقالت أن العثور على رقائق صغيرة وخفيفة بما يكفي لتناسب ظفر الإصبع كان تحدياً بالنسبة للصالون، وهي ليست مثالية بعد لأن مساحة التخزين منخفضة في الوقت الحالي. لكن مكارم تأمل أنه مع تقدم التكنولوجيا ستتيح الرقائق إمكانية دفع الفواتير مثلاً.

مع هذا المانيكير التجميلي والتكنولوجي الذي يكلف حوالي 60 يورو يريد الصالون دعم إجراءات التباعد الاجتماعي داخل خدمات التجميل. وبحسب مكارم فقد أجرى الصالون أكثر من 500 عملية تجميل أظافر ذكية حتى الآن وتزداد شعبية هذه الموضة في دبي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم