الجيش الإسرائيلي: "حزب الله" سيتمكن من إطلاق 3 آلاف صاروخ يومياً في أي حرب مستقبلية

مقاتلون من "حزب الله" في النبطية 1 آذار/مارس 2016
مقاتلون من "حزب الله" في النبطية 1 آذار/مارس 2016 © أ ف ب

توقع الجيش الإسرائيلي أنه في أي حرب مستقبلية مع "حزب الله" اللبناني سيتمكن الحزب من إطلاق ما بين ألف و3 آلاف صاروخ ومقذوف يومياً على الأقل في الأسبوع الأول من القتال.

إعلان

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الأربعاء 14 تموز/يوليو 2021 عن اللواء أمير برعام، قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، قوله للصحفيين بمناسبة مرور 15 عاماً على بدء حرب لبنان الثانية عام 2006 أن "حزب الله يمنع الاستقرار في لبنان ويعرض للخطر حياة المواطنين اللبنانيين وهو يختبئ وراءهم".

وهذه الأرقام، إن صحت تقديرات الجيش الإسرائيلي، تتجاوز بكثير ما تم إطلاقه من قطاع غزة خلال معارك أيار/مايو 2021 التي استمرت 11 يوماً بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومع ذلك، لا يتوقع الجيش الإسرائيلي اندلاع مثل هذا الصراع قريباً وعزا ذلك إلى الأوضاع الداخلية المتأزمة في لبنان والتي تجعل احتمالات الحرب ضئيلة.

وأضاف برعام: "رسالتنا إلى حزب الله هي: في الجولة القادمة ستواجه جيشاً أفضل تدريباً وأكثر فتكاً وأكثر تصميماً من أي وقت مضى".

جدير بالذكر أن "حزب الله" اللبناني الذي تدعمه إيران يمتلك ترسانة تقدر بـ130 ألف إلى 150 ألف مقذوف من مختلف الأنواع والنطاقات بينها قذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى أو صواريخ كروز وصواريخ أرض-بحر ومسيرات وعدد صغير من الصواريخ الموجهة بدقة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم