بي بي سي تطرد صحفية اعتبرت أن "هتلر كان على حق" بتغريدة عام 2014 تنتقد إسرائيل

إذاعة بي بي سي
إذاعة بي بي سي © رويترز

أقدمت إذاعة بي بي سي على فصل الصحفية تالا حلاوة عن العمل، بحسب ما أكده المتحدث باسم الإذاعة الجمعة من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

إعلان

وكانت بي بي سي قد أطلقت تحقيقا الشهر الماضي على خلفية تغريدة لحلاوة عام 2014 قالت فيها: إسرائيل نازية أكثر من هتلر! هتلر كان على حق. ليذهب جيش الدفاع الإسرائيلي إلى الجحيم. صلوا لغزة".

تجدر الإشارة إلى حساب حلاوة على LinkedIn يفيد أنها بدأت العمل في بي بي سي عام 2017 كصحفية رقمية.

وردا على قرار فصلها، أشارت حلاوة عبر حسابها على فيسبوك أن "هيئة الإذاعة البريطانية فصلتها بعد 4 سنوات من العمل لديها كصحفية على خلفية تغريدة نشرتها على تويتر عام 2014، أي قبل انضمامها للإذاعة بثلاث سنوات". وأضافت: "جاء القرار بعد شهر من إجراء تحقيق داخلي تجاهلت المؤسسة فيه تقييم أدائي المهني ومطالبات من زملائي للإدلاء بشهاداتهم حول مهنيتي".

وتابعت: "خضعت للتحقيق والفصل على أثر تغريدة واحدة مسيئة نشرتها قبل 7 سنوات، خلال قصف الجيش الإسرائيلي لغزة في 2014، تحديدا أثناء الهجوم على حي الشجاعية والذي أسفر عن سقوط 55 مدنيا فلسطينيا منهم 19 طفلا و14 امرأة خلال 48 ساعة فقط".

وأضافت: "التغريدة المسيئة لم تعبّر عني ولا عن آرائي آنذاك ولا اليوم ولا في أي وقت. ولم أتردد في الاعتذار عنها والاعتذار لكل من تسيء إليهم من ضحايا، وأتمنى أن يقبل اعتذاري كل من آذته تلك التغريدة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم