وزير الدفاع الإسرائيلي: "إسرائيل مستعدة لخوض عمل عسكري مباشر ضد إيران"

بيني غانتس
بيني غانتس رويترز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الخميس 08/05 أن بلاده مستعدة لخوض عمل عسكري مباشر ضد إيران، وسط تصاعد التوترات في المنطقة وأداء الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي اليمين الدستورية.

إعلان

ورداً على سؤال خلال مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية يتعلق بما إذا كانت إسرائيل مستعدة لضرب إيران إذا لزم الأمر، رد غانتس ببساطة "نعم".

ولكنه أضاف أن إسرائيل تركز على محاولة حشد المجتمع الدولي ضد طهران "لأننا لا نستطيع تصنيف إيران على أنها مشكلة إسرائيلية فقط وإعفاء بقية العالم من مسؤوليته في هذه القضية".

وتابع "العالم بحاجة إلى التعامل مع إيران، والمنطقة بحاجة إلى التعامل مع إيران، كما يجب على إسرائيل أن تقوم بدورها في هذا الوضع".

وسئل غانتس عن استعداد دول العالم إلى الانخراط في عمل عسكري كذلك ضد إيران فرد بالإيجاب.

وكان هجوم دام وقع الأسبوع الماضي بطائرة مسيرة على ناقلة نفط يملكها إسرائيلي قبالة سواحل عمان أشارت أصابع الاتهام إلى مسؤولية إيران عنه وأودى بحياة بريطاني وروماني.

وقال غانتس لمبعوثين من دول في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خلال إفادة في وزارة الخارجية أن "أمير علي حاج زاده، قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني، يقف وراء عشرات الهجمات الإرهابية في المنطقة باستخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ".

وأضاف "للمرة الأولى على الإطلاق، سأكشف عن هوية الرجل المسؤول المباشر عن إطلاق الطائرات بدون طيار الانتحارية واسمه سعيد آرا جاني وهو رئيس قيادة الطائرات بدون طيار التابعة للحرس الثوري الإيراني".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم