الأردن: منع لاعبة من الظهور على التلفزيون بسبب سروالها الممزق والأمير علي بن الحسين يدعمها

سروال جينز ممزق يظهر الركبة
سروال جينز ممزق يظهر الركبة © فليكر (Laura LaRose)

مُنعت لاعبة كرة سلة أردنية من الظهور على شاشة التليفزيون بسبب ارتدائها سروالاً ممزقاً يظهر ركبتها في قضية أثارت ردود فعل قوية في على شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة.

إعلان

بدأ كل شيء بتغريدة من كابتن فريق كرة السلة في الأردن روبي حبش التي كتبت في 25 آب/أغسطس 2021 عبارة "كان عندي مقابلة على التلفزيون الأردني. بس قال ممنوع جينز مزع (ممزق). لاء والمشكلة إنوا في شب قبلي لابس شورت"، وأرفقتها بصورة ساقها اليسرى وتظهر ركبتها. وأضافت: "نحن في عام 2021 وكل مالنا لورى".

ونقلت صحيفة القدس العربي عن إدارة التلفزيون الأردني ردها بأن زي لاعبة كرة السلة يخالف "معاييرها لارتداء الملابس أمام الكاميرات" وأن الأمر لا علاقة ل بشخص اللاعبة ولا بفرض نوع الملابس على الضيوف.

لكن القضية اتخذت بعداً جديداً بعد أن تلقت اللاعبة دعم الأمير علي بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، والذي يعتبر "الشخصية الرياضية الأعلى في المملكة". وقام الأمير علي بنشر صورة ساقه اليمنى وهو مرتدياً سروال جينز ممزق مع رسالة "معك يا روبي".

وعلق الأمير علي في تغريدة ثانية على القضية معتبراً ما تعرضت له حبش "تهجماً وتنمراً وتفريقاً". وأضاف "أضحكتني بعض الردود المازحة ولكن بنفس الوقت تحزنني الردود الجارحة" مذكراً بدوره في أن يصبح الحجاب مسموحاً به في المنافسات الرياضية حول العالم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم