التحالف بقيادة السعودية يعلن اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن

قوات سعودية في مطار مأرب في اليمن
قوات سعودية في مطار مأرب في اليمن © أ ف ب

قال التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين في اليمن إنه اعترض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن الأربعاء 09/01 وذلك بعد يوم من إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية إثر سقوط شظايا من تدمير طائرة مسيرة فوق السعودية.

إعلان

ونقلت قناة تلفزيون العربية وقناة تلفزيون الإخبارية السعوديتين عن بيانات للتحالف أن الطائرات الثلاث، التي تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية، أطلقها الحوثيون وكانت موجهة صوف أهداف مدنية. كان التحالف الذي تقوده السعودية قال أمس الثلاثاء إنه اعترض طائرة مسيرة تستهدف مطار أبها الدولي بالمملكة. وأضاف أن شظايا تناثرت في محيط المطار جراء عملية الاعتراض مما أدى إلى إصابة أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية.

ونددت الولايات المتحدة بحادث مطار أبها ودعت السلطات الحوثية للالتزام بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات السلام التي تقودها الأمم المتحدة. ولم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجومين اللذين أعلن عنهما التحالف أمس واليوم لكن الجماعة المتحالفة مع إيران عادة ما تطلق طائرات مسيرة وصواريخ مستهدفة المملكة. وتدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن في 2015، مساندا قوات الحكومة المخلوعة للرئيس عبد ربه منصور هادي التي تحارب الحوثيين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم