استمرار ارتفاع إصابات كورونا في الضفة الغربية وغزة

فلسطين
فلسطين © رويترز

سجلت أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفاعا جديدا بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الاثنين 09/06، وسط تحذيرات من دخول الأراضي الفلسطينية موجة رابعة من انتشار الفيروس.

إعلان

وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة إنه تم تسجيل 2742 إصابة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، منها 1336 في قطاغ غزة. وأضافت في بيان أن عدد حالات الوفاة الجديدة بلغ 17، منها عشر حالات في قطاع غزة.

وقال محمد اشتية رئيس الحكومة "أرقام الإصابات بفيروس كورونا في تصاعد، وعليه أمام مجلس الوزراء اليوم نقاش بعد الإجراءات المتعلقة بالتباعد ومنع الأعراس وبيوت العزاء وأية جمهرة أو تجمعات أخرى إلى حين الخروج من هذه الموجة المخيفة التي تتسارع بشكل كبير".

وأضاف في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله "إنني أدعوكم المرة تلو المرة إلى التباعد والاهتمام بوضع الكمامات وخاصة في الأماكن المغلقة".

وذكرت وزيرة الصحة في بيانها "فيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 1134275 بينهم 473391 تلقوا الجرعتين من اللقاح".

وتشير قاعدة بيانات وزارة الصحة إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشاره في مارس آذار العام الماضي بلغ 385889، تعافى منهم 353472، بينما سُجلت 4012 حالة وفاة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم