إعلام إسرائيلي: "مصر للطيران" ستبدأ قريباً بتسيير رحلات مباشرة بين القاهرة وتل أبيب

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران © فليكر (ERIC SALARD)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن شركة مصر للطيران الحكومية ستبدأ بتسيير رحلات مباشرة بين القاهرة وتل أبيب اعتباراً من أوائل شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021.

إعلان

وكشفت صحيفة "ذي تايمز أوف إسرائيل" أن من المتوقع أن تكون هناك أربع رحلات تجارية مباشرة أسبوعياً بين مطار بن غوريون ومطار القاهرة.

والرحلات الجوية الوحيدة حالياً بين إسرائيل والقاهرة تديرها شركة "سيناء للطيران" التابعة لـ"مصر للطيران" والتي تسيّر رحلات في طائرات لا ترفع العلم المصري وذلك منذ ثمانينيات القرن الماضي من أجل الوفاء ببنود اتفاق السلام لعام 1979 بين إسرائيل ومصر.

وكانت إسرائيل قد رفعت الاثنين قيود السفر المفروضة على مواطنيها الذين يزورون شبه جزيرة سيناء بسبب فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة النقل الإسرائيلية ميراف ميخائيلي قولها "لقد تمكنا من إيجاد طريقة للسماح بالعبور غير المحدود وكذلك مراقبة لوائح فيروس كورونا. حريتنا في التنقل هي حق أساسي ويجب حمايتها".

وفي الشهر الماضي، قلصت إسرائيل من تحذير السفر الأمني لسيناء لأول مرة منذ سنوات بعد زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لإسرائيل وإجراء محادثات رفيعة المستوى بشأن غزة.

وتأتي هذه التطورات بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول رحلة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي منذ عام 2011.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية