مصر: السكك الحديد تفرض تحصيل 3 جنيهات من غير المسافرين لقاء دخول محطات القطار

قطار في محطة مصر
قطار في محطة مصر © فليكر (Hossam el-Hamalawy)

قالت وسائل إعلام مصرية أن هيئة السكك الحديد فرضت تحصيل ثلاثة جنيهات كرسوم دخول رصيف محطات القطار لغير المسافرين والمتواجدين على أرصفة المحطة اعتباراً من 12 أيلول/سبتمبر 2021.

إعلان

ونقلت صحيفة الوطن عن مصدر في الهيئة أن الهدف من وراء هذا الإجراء هو "إعادة الانضباط داخل منظومة السكك الحديدية ومنع أي راكب من استقلال القطارات دون دفع قيمة التذكرة".

وأضاف أن هناك فرق سرية داخل القطارات، هدفها ضبط المتهربين من دفع قيمة تذكرة القطارات وأن هناك غرامات مالية يجري تطبيقها على المتهربين من دفع قيمة التذكرة تصل إلى 50 جنيها على استقلال القطارات الروسية الجديدة ذات التهوية الديناميكية "العادية" بدون تذكرة و40 جنيها حال استقلال القطارات الـVIP الدرجة الأولى بدون تذكرة و30 جنيها غرامة حال استقلال القطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي "الدرجة الثانية" و20 جنيهًا غرامة حال استقلال القطارات المميزة والمطورة "الدرجة الثالثة"، و15 جنيها غرامة حال استقلال قطارات الضواحي بدون تذكرة.

من جهتها نقلت صحيفة "مصراوي" عن مصدر أن القرار قديم وتمت إعادة تطبيقه مرة أخرى على الموَدعين للمسافرين داخل محطات السكة الحديد حالياً للحد من التزاحم دون داعي على أرصفة المحطات خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم