حزب الله يعلن إسقاط طائرة اسرائيلية مسيرة في جنوب لبنان

طائرة مسيرة مسلحة (صورة تعبيرية)
طائرة مسيرة مسلحة (صورة تعبيرية) © ويكيبيديا

أعلن حزب الله يوم الخميس 09/30 أن عناصره أسقطوا طائرة مسيّرة إسرائيلية في جنوب لبنان، فيما أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي سقوطها، من دون أن يحدّد الأسباب.

إعلان

وأوردت قناة "المنار" التلفزيونية الناطقة باسم الحزب، عبر تطبيق "تلغرام" في خبر عاجل، "مجاهدو المقاومة الإسلامية يسقطون مسيّرة لجيش العدو الاسرائيلي في وادي مريمين بجنوب لبنان عبر استهدافها بالأسلحة المناسبة".

على حسابه على "تويتر"، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي "قبل قليل، وخلال نشاط اعتيادي، سقطت مسيّرة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية".أضاف "الحدث قيد التحقيق"، من دون أي معلومات إضافية.

ولبنان وإسرائيل رسمياً في حال حرب. وشهد لبنان عام 2006 حرباً دامية بين إسرائيل وحزب الله استمرت 33 يوماً وقتل خلالها 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 إسرائيلياً معظمهم جنود.

 ويعلن الطرفان بين الحين والآخر إسقاط طائرات مسيّرة للطرف الآخر.

وفي 12 آب/أغسطس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "أسقط طائرة مسيّرة تابعة لمنظمة حزب الله الارهابية دخلت الأراضي الاسرائيلية من لبنان".

 وجاء الإعلان حينها بعد أيام قليلة من تصاعد التوتر بين الطرفين على الحدود.

 وكان حزب الله توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية، بعدما اتهم إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في 25 آب/أغسطس 2019 في الضاحية الجنوبية، معقله في بيروت.

ويعدّ حزب الله لاعباً رئيسياً على الساحة السياسية في لبنان، ويمتلك ترسانة أسلحة ضخمة تتضمن صواريخ دقيقة طالما حذرت إسرائيل منها. ويقاتل أيضا في سوريا إلى جانب قوات النظام بشكل علني منذ العام 2013.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم