بعد وصفه بـ"فاقد للمصداقية".. السفارة السعودية ترسل بيانا لبرنامج "60 دقيقة" قبل بث مقابلة سعد الجبري

مقابلة سعد الجبري على قناة سي بي إس الأمريكية
مقابلة سعد الجبري على قناة سي بي إس الأمريكية © تويتر

أرسلت السفارة السعودية في واشنطن بيانا لبرنامج "60 دقيقة" الأمريكي تحدثت فيه عن المستشار السعودي السابق، سعد الجبري، وقالت إنه "مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ مليارات الدولارات، لتوفير أسلوب حياة مسرف لنفسه ولأسرته".

إعلان

ومن المقرر أن يبث برنامج "60 دقيقة" التحقيقي على شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية يوم الأحد 24 أكتوبر 2021، وهو أول لقاء للجبري منذ قراره من المملكة في عام 2017.

وأضافت السفارة السعودية في بيانها أن سعد الجبري لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن"، وفقا لما نشره موقع الشبكة الأمريكية.

وكان خالد، نجل سعد الجبري، قد كتب عبر حسابه على "تويتر"، أن والده قرر كسر صمته بعد فشل محاولاته على مدار 4 سنوات في إطلاق سراح طفليه عمر وسارة من المملكة العربية السعودية، إذ يتهم الجبري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان باحتجازهما لابتزازه وإعادته للسعودية.

كان يعتبر الجبري الرجل الثاني في فريق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، قبل أن يفرّ من السعودية إلى تركيا ثم إلى كندا في عام 2017، وحيث اتهم محمد بن سلمان بإرسال فرقة اغتيال إلى كندا بعد أيام من اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

فيما رفعت مجموعة شركات سعودية مملوكة لصندوق الثروة السيادي للمملكة، الذي يسيطر عليه محمد بن سلمان، دعاوى قضائية في الولايات المتحدة ضد الجبري بتهم تتعلق باختلاس أموال عامة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم