وفاة الممثل السوري زهير رمضان عن عمر 62 عاماً من جرّاء "التهاب رئوي"

الممثل السوري زهير رمضان
الممثل السوري زهير رمضان © ويكيبيديا

توفي مساء الأربعاء 11/17 الممثل السوري زهير رمضان الذي اشتهر بدور الشرطي أبو جودت في مسلسل "باب الحارة"، إذ فارق الحياة عن عمر 62 عاماً من جرّاء "التهاب رئوي"، وفق ما أفادت وكالة "سانا" الرسمية.

إعلان

ونشرت  "سانا" خبراً عاجلاً جاء فيه أن "وزارة الإعلام ونقابة الفنانين" التي كان يرأسها "تنعيان الفنان زهير رمضان الذي غيبه الموت مساء اليوم عن عمر 62 عاماً إثر صراع مع المرض"، ثم اشارت إلى أنه تعرّض "لالتهاب رئوي أودى بحياته". وشارك رمضان المولود في اللاذقية عام 1959 في عدد كبير من "الأفلام والمسلسلات التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي، وفق نبذة أوردتها عنه "سانا".

ومن أبرز الأدوار التي أداها شخصية "أبو جودت" في كل أجزاء مسلسل "باب الحارة" المعروف في دول عربية عدة، إضافة إلى أعمال أخرى من بينها "شجرة النارنج" و"سكان الريح" و"البديل" و"الخطوط الصعبة" و"ضيعة ضايعة" و"الغريب" و"عطر الشام" و"حريم الشاويش" و"البروكار".

كذلك أدى أدواراً في أعمال سينمائية منها "رسائل شفهية" و"ليالي ابن أوى". وكان آخر أعماله فيلم "قسم" من إنتاج نقابة الفنانين، والذي "وثق لتضحيات الجيش العربي السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية"، بحسب "سانا". وعيّن رمضان في منصب نقيب الفنانين السوريين 2014، وأصبح عضواً في مجلس الشعب السوري عام 2016.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم