السعودية تقصف مواقع طائرات مسيرة في صنعاء

الحوثيون في اليمن
الحوثيون في اليمن © رويترز

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يوم الأربعاء 11/24 إنه شن ضربات جوية على مواقع متصلة بنشاط الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء في ثاني غارة من نوعها بعد يوم من استهداف التحالف للقدرات الصاروخية للحركة المتحالفة مع إيران.

إعلان

وقالت وسائل إعلام رسمية سعودية إن التحالف قصف مبنى قيد الإنشاء كان يستخدم "كمصنع سري" للطائرات المسيرة وإنه يحث المدنيين على الابتعاد عن المناطق التي تضم أهدافا عسكرية "مشروعة".

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين على تويتر إن مدنيين اثنين قُتلا وأصيب اثنان آخران في غارة على مبنى قيد الإنشاء قالت القناة إنه تابع لمستشفى اليتيم في مديرية معين. وقال سكان إنه لا يوجد مستشفى في محيط المنطقة المستهدفة.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقرير الذي يشير إلى سقوط ضحايا.

وقال التحالف، الذي يقاتل الحوثيين منذ أكثر من ست سنوات في صراع يُنظر إليه على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران، أمس الثلاثاء إنه دمر موقعا لإطلاق صواريخ باليستية.

وشن الحوثيون مرارا هجمات عبر الحدود على السعودية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ تدخل التحالف في اليمن في مارس آذار عام 2015 بعد أن أطاحت الحركة بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة.

وكثفت الجماعة مؤخرا هجماتها على المملكة في وقت يشن فيه الحوثيون هجوما بريا في مأرب الغنية بالغاز، وهي آخر معقل للحكومة المعترف بها دوليا في شمال اليمن، وكذلك مناطق أخرى من البلاد.

وقال التحالف، الذي تعرض لانتقادات بسبب مقتل مدنيين في ضربات جوية خلال الحرب، إنه اتخذ إجراءات لتفادي إلحاق الضرر بالمدنيين.

وتشهد الحرب، التي أودت بحياة عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية حادة، جمودا عسكريا منذ سنوات كما تعثرت الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

ويقول الحوثيون إنهم يحاربون نظاما فاسدا وعدوانا أجنبيا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم