لبنان: إصابة حوالي 12 شخصا في انفجار بمخيم فلسطيني

سيارات الإسعاف عند المخيم الفلسطيني في لبنان بعد الانفجار
سيارات الإسعاف عند المخيم الفلسطيني في لبنان بعد الانفجار © رويترز

هز انفجار ضخم مخيما للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان مساء الجمعة 12/10 مما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصا، طبقا لرجال إنقاذ في الموقع ولمصدر فلسطيني داخل المخيم.

إعلان

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بسقوط عدد غير معروف من القتلى،لكن وسائل الإعلام المحلية وعاملين في الدفاع المدني في مكان الحادث قالوا إن الحادث لم يسفر عن سقوط قتلى.

وقال مصدر أمني أيضا إنه لم يتم تسجيل وفيات.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمخيم برج الشمالي وإن قاضيا أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق.

وتسيطر فصائل فلسطينية مسلحة، من بينها حماس وحركة فتح، فعليا على ما يقرب من عشرة مخيمات فلسطينية في البلاد، لا تدخلها السلطات اللبنانية حسب المتعارف عليه.

ونقلت وكالة شهاب الإخبارية، التي يُعتقد أنها مقربة من حماس، عن مصدر فلسطيني قوله إن الانفجار نجم عن اشتعال اسطوانات أكسجين مخزنة للاستخدام في مكافحة جائحة كوفيد-19. وقال المصدر الأمني إنه تم إخماد الحريق.

ولم يصدر تعليق رسمي من حماس التي لها وجود في عدد من المخيمات الفلسطينية بلبنان. وقال المصدر الفلسطيني إنه تم إخلاء المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ونشر طواقم إنقاذ.

وأظهرت مقاطع مصورة من مكان الحادث بثتها وسائل إعلام محلية بريق ومضات حمراء لمعت فوق المدينة الجنوبية، وقع في أعقابها انفجار كبير.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم