الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل فلسطيني بعد محاولته دهس جنود في الضفة الغربية

عناصر من الجيش الإسرائيلي قرب الضفة الغربية
عناصر من الجيش الإسرائيلي قرب الضفة الغربية © أ ف ب

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2021 مقتل فلسطيني بالرصاص بعدما حاول دهس عدد من الجنود بسيارته في الضفة الغربية المحتلة.

إعلان

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن سيارة منفّذ محاولة الدهس اصطدمت بأخرى تابعة للجيش بعدما أصابها الجنود بالرصاص قرب بلدة جنين في شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى احتراق السيارتين، مشيرا إلى عدم إصابة أي جندي بجروح.

ولاحقا أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل "مواطن".

وقال الجيش الإسرائيلي إن "إرهابيا قاد سيارته نحو عدد من الجنود كانوا بالقرب من موقع عسكري قريب من بلدة ميفو دوتان" في الضفة الغربية.

وتابع البيان "قام الجنود بإطلاق النار نحو السيارة وتمكنوا من تحييد" المنفذ.

وأوضح الجيش أن السيارة اصطدمت بسيارة عسكرية كانت على مقربة من الموقع. وأدى ذلك إلى احتراق السيارتين.

وأعرب متحدث باسم الجيش في تصريح لوكالة فرانس برس عن اعتقاده بأن المنفذ قتل من جراء إطلاق النار.

وشهدت الأسابيع الماضية سلسلة من أعمال العنف في الضفة الغربية.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه اعتقل أربعة فلسطينيين يشتبه بتنفيذهم هجوما أسفر عن مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين الخميس في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت شرطة حرس الحدود السبت إنها اعتقلت فلسطينية تبلغ 65 عاما في الخليل بعدما طعنت مستوطنا بسكين.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية في 1967 واستوطن فيها وفي القدس الشرقية المحتلة نحو 700 ألف يهودي. والمستوطنات سواء في الضفة الغربية أو في القدس الشرقية تعتبر مخالفة للقانون الدولي.

وكانت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية غير الحكومية المناهضة للاستيطان احصت في تقرير وقوع أكثر من 450 هجوما نفذها مستوطنون إسرائيليون على فلسطينيين في الضفة الغربية بين مطلع العام 2020 ومنتصف العام 2021 من دون أن يتدخل الجيش الإسرائيلي.

وسجّل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) 410 هجمات نفذها مستوطنون ضد الفلسطينيين - سواء ضد الأفراد أو الممتلكات - في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية