مقتل 4 أشخاص في قصف استهدف مدينة عفرين السورية

© مدينة عفرين ( أ ف ب)

قال مسعفون بمستشفى محلي ومنقذون بالدفاع المدني إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من عشرة في قصف استهدف مدينة عفرين السورية وهجوم صاروخي منفصل على مشارفها يوم الخميس 20 يناير 2022.

إعلان

وهذان أحدث هجومين من سلسة هجمات يشهدها منذ سنوات الجيب الشمالي الغربي الخاضع لسيطرة تركيا والمقاتلين السوريين الذين تدعمهم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

وألقت تركيا بالمسؤولية في هجمات سابقة هناك على وحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي كانت تسيطر على منطقة عفرين حتى استولت القوات التركية على المنطقة في عملية عسكرية عبر الحدود في 2018.

قال مسعفون وعمال إنقاذ إن قصف مدينة عفرين أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين. وأضافوا أن الهجوم الصاروخي المنفصل على سيارة أفضى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين في بلدة مريمين بريف عفرين.

وردت القوات التركية بقصف المناطق التي يسيطر عليها الأكراد، حسبما ذكرت وسائل إعلام تسيطر عليها قوات المعارضة المسلحة المتحالفة مع تركيا.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية جماعة إرهابية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور داخل حدودها، وتوغلت مرات في سوريا لدعم قوات المعارضة السورية لإبعادها عن الحدود التركية. وتعتبر وحدات حماية الشعب تركيا قوة محتلة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم