تصنيف أقوى جيوش العالم لسنة 2022: مصر تتجاوز تركيا والجزائر في مرتبة متقدمة

الجيش المصري
الجيش المصري © أ ف ب

صنف تقرير "غلوبال فاير باور" لأقوى جيوش العالم للعام 2022، مصر في المرتبة 12، متقدمة بذلك على تركيا التي حلت في المرتبة 13، ثم بعدها إيران محتلة المرتبة 14.

إعلان

وحسب التصنيف السنوي، حلت السعودية في المرتبة الـ20 متقدمة على دول قوية مثل كندا وبولندا والسويد وجنوب إفريقيا، في حين ووضع جاءت الجزائر في المرتبة 31، فيما حل العراق في المرتبة 34، والإمارات في المرتبة 36، وأتت سوريا في المرتبة 47، والمغرب في المرتبة 55، والكويت في المرتبة 71، تلتها ليبيا في المرتبة 72، فالسودان بالمرتبة 73، ثم تونس في المرتبة 74، والأردن في المرتبة 75.

وحلت قطر في هذا التصنيف لأقوى جيوش العالم في المرتبة 77، وبعدها سلطنة عمان في المرتبة 78، بينما شغلت اليمن المرتبة 80، ولبنان المرتبة 114.

وحول المراتب الأولى لأقوى جيوش العالم، حلت كالمعتاد الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، متبوعة بروسيا في المرتبة الثانية، فالصين، ثم الهند، وبعدها اليابان، فيما حلت إسرائيل في المرتبة 18. 

يذكر أن أن هذا التصنيف العالمي لأقوى الجيوش، يضع أكثر من 50 عاملا لتقييم القوة العسكرية للدول المعنية، مع الأخذ في الاعتبار القوة العسكرية والمالية والقدرات اللوجستية والعامل الجغرافي، في حين لا تحسب القوة النووية في هذا التصنيف الذي يعتمد على قياس القوة العسكرية التقليدية فقط.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم