القمة العربية والملف الليبي يتصدران مباحثات تبون والسيسي في القاهرة

الرئيسان السيسي وتبون في القاهرة
الرئيسان السيسي وتبون في القاهرة AFP - STRINGER

وصل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، يوم الاثنين 24 يناير 2022، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل تدوم يومين، يعقد خلالها مباحثات مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لمناقشة عدة ملفات.

إعلان

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية أن عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية  القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، يشرع في زيارة عمل إلى مصر، تدوم يومين، ابتداء من الاثنين 24 ينيار 2022.

وتأتي زيارة الرئيس الجزائري التي تعد الثانية له إلى الخارج منذ توليه السلطة، في وقت حساس اعتبارا لطبيعة الملفات الشائكة والتحديات التي تشهدها المنطقة، على رأسها تطورات الوضع في ليبيا وسعي الجزائر لإنجاح القمة العربية التي أعلن عن تأجيلها.

وكان الرئيس السيسي قد استقبل في 17 يناير 2022 رفقة سامح شكري وزير الخارجية، رمطان العمامرة، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية. وصرح حينها السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ثمّن المستويات المتميزة للعلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

وأشار السيسي أثناء الزيارة إلى حرص مصر على الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي بين البلدين على شتى الأصعدة، من خلال "تفعيل اللجان الثنائية المشتركة، وذلك للانطلاق بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب اتساقاً مع عمق العلاقات بين البلدين والشعبين".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم