بالفيديو: رأفت القروي يكشف كيف أصبح أباً لـ4 أطفال خلال 15 سنة في سجون إسرائيل

أمام سجن جلبوع الإسرائيلي
أمام سجن جلبوع الإسرائيلي © أ ف ب

على الرغم من فترة اعتقاله الطويلة في السجون الإسرائيلية وحرمانه من الاجتماع بزوجته لوحدهما، وجد الفلسطيني رأفت القروي طريقة مبتكرة ليصبح أباً لأربعة أطفال خلال فترة 15 عاماً قضاها في السجن.

إعلان

اعتقل القروي عام 2006 بتهمة الإرهاب خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية وحكم عليه بالسجن خمسة عشر عاماً قبل أن يطلق سراحه في آذار/مارس 2021.

وكشف القروي في مقابلة مع مؤسسة "فلسطين ميديا ​​ووتش" الإسرائيلية في 18 كانون الثاني/يناير 2022 كيف أصبح أباً أربع مرات خلال هذه الفترة دون أن يمارس الجنس مع زوجته، وذلك بعد أن تمكن من تهريب الحيوانات المنوية في أكياس خلال الزيارات.

وأوضح القروي أن الأسير الفلسطيني يمكن أن يخرج لأسرته خمسة أشياء في كيس مثل هدية قد تكون حلويات أو بسكويت أو عصير أو عسل غير ذلك.

وأضاف "كنا نخرج العينة (الحيوانات المنوية) قبل المناداة على أسمائنا بثوان، ونضعها في أكياس رقائق بطاطا ونلفها بطريقة معينة بحيث لا يستطيع السجان الإسرائيلي أن يميز ما إذا كان الكيس قد فتح أم لا".

وتابع "عندما نخرج إلى الزيارة يكون الكيس في يدنا ولا يلمسه غير الأسير والشخص الذي يأتي لاستلام العينة كلأم أو الزوجة. وتخرج الأسرة من السجن ومعها الكيس وتتوجه إلى مركز زراعة الأجنة".

وبحسب "فلسطين ميديا ​​ووتش"، فقد ولد أكثر من 100 طفل فلسطيني بهذه الطريقة، وهي طريقة منتشرة على نطاق واسع لدرجة أنها ألهمت الفيلم المصري "أميرة" الذي تعرض لانتقادات شديدة من نساء فلسطينيات أدانته ووصفته بأنه إهانة لـ"كرامة الأسرى".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم