مونديال الأندية: إصابة مدرب الأهلي بكورونا والمغربي بانون ينضم للبعثة

فريق الأهلي المصري
فريق الأهلي المصري AFP - KHALED DESOUKI

أعلن النادي الأهلي المصري يوم الأربعاء 2 فبراير 2022 إصابة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بفيروس كورونا، قبل أيام من بدء مشوار بطل دوري أبطال إفريقيا في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

إعلان

ويستهل الأهلي السبت مبارياته في منافسات الكأس التي تنطلق الخميس وتستمر حتى 12 الشهر الحالي، أمام مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي (الثاني في البطولة).

وقال طبيب الأهلي أحمد أبوعبلة في بيان رسمي "أجرى موسيماني مسحة طبية جديدة صباح اليوم الأربعاء، وذلك للتأكد من نتيجة المسحة الأولى والتي جاءت إيجابية".

 وأوضح أبوعبلة أن موسيماني يخضع حالياً للعزل في غرفته وحالته مستقرة للغاية دون وجود أي عوارض. كما أعلن سلبية المسحة الطبية لخالد مرتجي أمين صندوق النادي ورئيس بعثة الفريق بالإمارات. من ناحية اخرى، سينضم المدافع المغربي بدر بانون، المتعافي مؤخراً من إصابته بفيروس كورونا، لمعسكر الفريق بالإمارات بعدما نال موافقة النادي للالتحاق بزملائه.

ويصل بانون الأربعاء إلى فندق إقامة الفريق في أبوظبي تمهيداً للانتظام في المعسكر التدريبي، فيما لم يحسم الجهاز الطبي بعد موقف المدافع الدولي من المشاركة في المباريات حيث كان قد أعلن من قبل أنه بحاجة لقرابة الشهر من الراحة للتعافي من مضاعفات كورونا. 

وغاب بانون عن منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون (خرج من الدور ربع النهائي)، بسبب مضاعفات كورونا.  

 وانضم التونسي على معلول والمالي أليو ديانغ للفريق بالإمارات عقب انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في نهائيات البطولة القارية التي ودعتها تونس بالخسارة امام بوركينا فاسو في ربع النهائي صفر-1، ومالي بخسارتها أمام غينيا الاستوائية بركلات الترجيح في الدور ذاته.

وتأكد غياب سباعي الاهلي محمد الشناوي وعمرو السولية وحمدي فتحي وايمن اشرف ومحمد عبد المنعم العائد من الاعارة لفيوتشر، ومحمد شريف اضافة الى أكرم توفيق الذي أصيب في الرباط الصليبي في الدور الأول أمام نيجيريا، عن المشاركة مع ناديهم في مونديال الاندية لارتباطهم بالمنتخب في كأس الأمم الإفريقية. ويلتقي منتخب "الفراعنة" الدولة المضيفة الكاميرون في نصف النهائي الخميس.

وعندما يخوض الأهلي صاحب المشاركات السبع، مواجهته الأولى سيصبح أول فريق في تاريخ البطولة يلعب 16 مباراة، بعدما كان يتقاسم الرقم القياسي مع اوكلاند سيتي برصيد 15 لكل منهما.

وكانت النسخة الحالية مقررة في اليابان في كانون الأول/ديسمبر 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس كورونا، ليتم نقلها الى الامارات التي تحتضن البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وتقام البطولة بمشاركة الأبطال القاريين تشلسي الإنكليزي (أوروبا) وبالميراس البرازيلي (أميركا الجنوبية) والأهلي المصري (إفريقيا) والهلال (آسيا) ومونتيري المكسيكي (كونكاكاف)، إضافة الى الجزيرة المضيف وبيراي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم