عرض "أكبر ماسة بيضاء في تاريخ المزادات" في دبي قبل أسابيع من طرحها للبيع

الماسة المعروضة في دبي والمسماة " الصخرة"
الماسة المعروضة في دبي والمسماة " الصخرة" © أ ف ب

عرضت دار كريستيز للمزادات في دبي أمام الجمهور للمرة الأولى ماسة بيضاء وُصفت بأنها "الأكبر" من نوعها في تاريخ المزادات، قبل طرحها للبيع في أيار/مايو المقبل بسعر يُتوقع أن يصل إلى 30 مليون دولار.

إعلان

وأشارت كريستيز إلى أن الماسة المسماة "The Rock" ("الصخرة") هي قطعة ضخمة على شكل إجاصة بزنة 228,31 قيراطا تم استخراجها وصقلها في جنوب إفريقيا قبل أكثر من 20 عاماً.

وبعد عرضها لأول مرة أمام الجمهور في دبي في الفترة ما بين 26 إلى 29 آذار/مارس الجاري، ستُنقل الماسة إلى تايبيه ونيويورك ثم إلى جنيف حيث ستُطرح للبيع في مزاد تنظمه دار كريستيز في 11 أيار/مايو المقبل.

وقال رئيس القسم العالمي للمجوهرات في دار كريستيز راهول كاداكيا لوكالة فرانس برس "لطالما كان الشرق الأوسط يقدّر بشدة المجوهرات والأحجار الكريمة المهمة".

وأضاف "اعتقدنا أنه سيكون من الجيد لنا الكشف للمرة الأولى عن هذه الماسة في منطقة تضم الكثير من هواة جمع الأحجار الكريمة المهمة".

وقال رئيس قسم المبيعات الخاصة العالمية للمجوهرات في دار كريستيز جوليان بروني إن هذه القطعة هي "أكبر ماسة بيضاء تُطرح للبيع في تاريخ المزادات"، متوقعا أن تحصد "على ألأرجح 30 مليون دولار".

وأضاف "شهدنا على طلب كبير في المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية لطالما كانت الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج سوقا رئيسية للقطع الفريدة".

وبحسب كريستيز فإن الرقم القياسي السابق لأكبر ماسة بيضاء كان لقطعة بزنة 163,41 قيراطاً بيعت في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 مقابل 33,7 مليون دولار.

وفي وقت سابق من هذا العام، باعت دار سوذبيز للمزادات في لندن أكبر ماسة سوداء على الإطلاق تزن 555,55 قيراطاً في مقابل 4,3 ملايين دولار.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم