وزير الخارجية التركي يشير إلى أن المقربين من بوتين مرحب بهم في تركيا

مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي في موسكو يوم 13 يناير كانون الثاني 2020. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء.
مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي في موسكو يوم 13 يناير كانون الثاني 2020. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء. © رويترز

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو السبت 26 آذار – مارس 2022 إن المقربين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرحب بها في تركيا، لكن يتعين عليهم الالتزام بالقانون الدولي من أجل القيام بأي عمل تجاري.

إعلان

وتنتقد تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، بشدة غزو روسيا لأوكرانيا، لكنها تعارض من حيث المبدأ العقوبات التي فرضها باقي أعضاء الحلف.

وقال جاويش أوغلو ردا على سؤال في منتدى الدوحة "إذا أراد المقربون (من الرئيس الروسي)... أو أي مواطن روسي زيارة تركيا  بالطبع يمكنهم ذلك".

وأضاف "إذا كنت تقصد ما إذا كان بإمكان هؤلاء القيام بأي عمل تجاري في تركيا، فعندئذ بالطبع إذا كان ذلك قانونيا وليس مخالفا للقانون الدولي، فسوف أدرس ذلك... إذا كان ذلك مخالفا للقانون الدولي، فتلك قصة أخرى".

ورسا يختان فاخران مرتبطان بالملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في منتجعات تركية.

وتستهدف الحكومات الغربية أبراموفيتش وعددا من المقربين الآخرين لبوتين بعقوبات بينما تسعى لعزل الرئيس الروسي وحلفائه بسبب غزو أوكرانيا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم